أفضل صيانة مكيفات سبليت بالسعودية

أفضل صيانة مكيفات سبليت بالسعودية
Spread the love

يجب أن أقدم لك بعض الأخبار السيئة  إذا لم تتخذ الاحتياطات فستكون بالتأكيد في نفس الحالة مرة أخرى هذا العام.

ولكن هناك أيضًا حل بسيط للغاية وغير مكلف لهذه المشكلة.

منذ عدة سنوات كانت هناك أجهزة كهربائية تسمح لك بتبريد الهواء في منزلك وإزالة تلك الرطوبة المزعجة التي تجعلك تتعرق في جميع الأوقات.

اسم هذا المنتج هو Split System ولكنه يسمى أيضًا ببساطة مكيف الهواء.

ما هو مكيف الهواء بنظام الانقسام؟

كما يوحي الاسم يتكون مكيف الهواء المنفصل من مكونين. وحدة داخلية واحدة ووحدة خارجية .

مكيف الهواء بنظام سبليت مثالي للمنازل أو الغرف حيث لا يمكن استخدام مكيفات الهواء على الشباك  التثبيت بسيط للغاية ولا يتطلب أبدًا أعمال بناء ثقيلة لأن الأنابيب صغيرة جدًا ويتم إخفاؤها عمومًا في قنوات بلاستيكية خاصة.

جانب أساسي آخر هو حقيقة أنها أكثر هدوءًا من مكيفات الشباك نظرًا لأن المكونات الأكثر ضوضاءً موجودة في الوحدة الخارجية الموجودة خارج المنزل.

كيف يعمل مكيف الهواء بنظام الانقسام؟

المكونات الداخلية والخارجية لمكيف الهواء المنفصل متصلة بأنابيب غاز عالية الضغط وكابلات كهربائية.

يستخدم مكيف الهواء المنفصل غاز التبريد لنقل الحرارة من الداخل إلى الخارج من المنزل.

يحدث هذا بفضل العمل الذي يقوم به الضاغط الموجود في الوحدة الخارجية لمكيف الهواء بنظام سبليت. في الواقع يتم جلب غاز التبريد أولاً إلى ضغط مرتفع يمر من الحالة الغازية إلى الحالة السائلة. ثم يتم تدويرها في بطارية نحاسية تشبه مشعاع السيارة.

هذا الملف النحاسي موجود في الوحدة الداخلية لنظام الانقسام مع المروحة.

بفضل صمام التمدد ، الموضوع أمام الملف ، يتبخر السائل ويعود إلى غاز. أثناء تغيير الحالة ، يتم استهلاك الكثير من الطاقة ، وبالتالي يتم أخذها من الهواء الذي تدفعه المروحة إلى البطارية النحاسية. بهذه الطريقة يتم أخذ الطاقة الموجودة داخل الغرفة (على شكل حرارة) ونقلها إلى الخارج.

ما مدى سهولة تركيب مكيف الهواء بنظام الانقسام؟

أفضل صيانة مكيفات سبليت بالسعودية
أفضل صيانة مكيفات سبليت بالسعودية

عادة ما يكلف مكيف الهواء المنفصل في مرحلة مبكرة أكثر من وحدة النافذة.

يتطلب نظام الانقسام في الواقع تثبيتًا احترافيًا. لا شيء معقد للغاية. فقط ثقب صغير في الحائط لتوصيل الأنابيب والكابلات. بشكل عام ، تتطلب مرحلة التثبيت من 4 إلى 8 ساعات من العمل اعتمادًا على هيكل المنزل والموقع الذي سيتم تركيبه فيه.

يوصى بوضع الوحدة الخارجية بالقرب من جدار الغرفة أو المساحة التي ترغب في تبريدها.

تتكون الوحدة الداخلية ببساطة من ملف نحاسي يتقاطع مع ملف ومروحة وفلتر هواء. يمكنك تركيبه في الجزء العلوي من الغرفة التي تريد تبريدها.

السهولة وجود انقسام النظام مكيفات الهواء

ميزة أخرى لمكيف الهواء بنظام سبليت هي سهولة التشغيل والصيانة التي يتم إجراؤها على النظام.

في الواقع ، تم تجهيز معظم مكيفات الهواء المنفصلة بجهاز تحكم عن بعد سهل الاستخدام للغاية . يمكنهم أيضًا تضمين ترموستات حائط اختياريًا.

بقدر ما يتعلق الأمر بالصيانة ، تحتوي الوحدة الداخلية عمومًا على فلاتر قابلة للغسل لا تتطلب سوى التنظيف الدوري. يمكن أن يتم تنظيف الفلتر مباشرة بواسطتك. هناك العديد من المنتجات في السوق التي تسمح لك بتنظيف وتعقيم الفلاتر في بضع دقائق.

بالنسبة للوحدة الخارجية ، لا تتطلب الصيانة الدورية.

يسمح التصميم بدمج مكيف الهواء بنظام الانقسام في أي منزل

على عكس مكيفات الشباك ، فإن مكيف الهواء بنظام سبليت لطيف للغاية من الناحية الجمالية وقليل التوغل.

في السنوات الأخيرة ، تحسن التصميم كثيرًا ، وأصبحت الخطوط أنيقة ويمكنك الاختيار من بين الألوان المختلفة المتاحة.

أما بالنسبة للوحدة الخارجية فلن تواجه مشاكل كبيرة حيث يتعين عليك وضعها خارج المنزل.

نظام الانقسام في مضخة الحرارة

أفضل صيانة مكيفات سبليت بالسعودية
أفضل صيانة مكيفات سبليت بالسعودية

إذا كنت تعيش في منطقة تحتاج فيها إلى تبريد وتدفئة منزلك فسوف يسعدك أن تعرف أن جميع أنظمة الانقسام الجديدة تقريبًا أصبحت الآن مضخات حرارية.

هذا يعني أنه بفضل الانعكاس التلقائي لدورة التبريد ، ستتمكن الماكينة من تدفئة المنزل في الشتاء وتبريده في الصيف.

مزايا أخرى لمكيف الهواء بنظام الانقسام

هناك عدد من الفوائد الأخرى لاختيار تركيب نظام تكييف الهواء المنفصل في منزلك.

إذا كان منزلك مزودًا بألواح كهروضوئية ، فلا يمكنك تدفئة منزلك وتبريده إلا باستخدام الطاقة الشمسية ، وبالتالي تحقيق وفورات كبيرة.

يمكن لبعض طرازات مكيفات الهواء المنقسمة أيضًا تنقية الهواء. هذه الوحدات في الواقع مجهزة بمرشحات أو مصابيح قادرة على تنقية الهواء من الغبار أو المواد المسببة للحساسية.

في الختام  أفضل صيانة مكيفات سبليت بالسعودية هو الحل الأسهل والأسرع إذا كنت ترغب في تبريد وتدفئة منزلك. سهل التركيب وغير مكلف ونادرًا ما يتطلب صيانة.

إذا كنت ترغب في الحصول على منزل بارد حتى عندما يكون الجو حارًا ورطبًا بالخارج ، إذا كنت ترغب في النوم دون أن تستيقظ من الحرارة والعرق ، وإذا كنت تريد أن تحصل عائلتك على أقصى درجات الراحة طوال العام ، فلا تنتظر أكثر من ذلك. .

يمكنك طلب  على الفور عن طريق الاتصال بنا على رقم هاتفنا

(0549977764-0543272635)

نحتاج فقط إلى حجم الغرف التي تريد وضعها ونوع استخدامها. (مثل المطبخ ، غرفة المعيشة ، غرفة النوم ، إلخ.) في أقل من 24 ساعة سنرسل لك تقديرًا للتكاليف.

تأسست شركة الشرق للتكييف والتبريد  للمنتجات المخصصة لتكييف الهواء والتدفئة. على و شهدنا أعظم التطورات التكنولوجية  ورأينا الأسواق تتغير والأزمة الكبرى وضعت القطاع بأكمله في وضع صعب.

ما يجعلنا فخورين هو أننا حتى اليوم قادرون على تقديم حلول لأي نوع من الأنظمة ، نحاول دائمًا ضمان أفضل راحة مع أقصى قدر من كفاءة الطاقة .