تكييف التبريد المتغير (VRF – VRV)

Spread the love

نحن “شركة تكييف التبريد المتغير (VRF – VRV) ”  نعمل دوما على تقديم افضل خدماتنا الى عملائنا الكرام بأحدث التكنولوجيا فى هذا العصر .

لطلب خدمات من شركة الشرق للتكيف والتريد

اتصل بنا الان 

 

ما هو نظام التكييف vrf التبريد المتغير؟

يعتبر هذا النظام من الانظمة الحديثة المتطورة والذي يتكون من وحدة خارجية واحده وعدة وحدات داخليه والذي يقوم فيه الضاغط بالتحكم فى كمية التدفق وحجم السائل وذلك بالاعتماد على عدد الوحدات الداخلية التي تعمل مما يساعد على توفير الطاقة ، وهذا النوع من الانظمة يستخدم فى الامكان الصحراوية والتي يصعب توفير المياه بها كوسيط تبريد وايضا فى المباني الخضراء.

هذا النوع يتميز بأنه يستخدم مع الحمل المتغير وليس الحمل الثابت كما فى حالة التمدد المباشر لان النظام الثابت هو الذي يتكون من وحدة واحدة داخليه مع واحدة واحدة خارجية وهذا يكون فيه الحمل الثابت.

هذا النظام يقوم بالسماح للثرموستات التي توجد فى كل غرفة بالتحكم فى درجة حرارتها اى يقوم بالتحكم فى درجة حرارة كل غرفة على انفراد .. بمعني انه هناك غرفة درجة حرارتها 22 وبجوارها غرفة اخري درجة حرارتها 26  وهي متصلة معها فى نفس الوحدة وذلك لان كل ثرموستات لها صمام تمدد خاص بها فى الوحدة الخارجية.

 مميزات نظام الـ VRF SYSTEM او VRV SYSTEM

  • يعمل بكفاءة عالية
  • يستهلك كمية اقل فى الطاقة اذا كان يستخدم جزء من المكيفات الداخلية والجزء الاخر مغلق حيث يعمل على توفير كمية اكثر من 50% من الطاقة
  • يعمل عل تقليل حجم الضوضاء والاهتزازات الناتجة عن الوحدات الخارجية
  • تقليل الاعطال بنسبة كبيرة ويساعد على اكتشاف الاعطال وتحديدها الكترونيا عن طريق النظام

 

كهربائي تركيب تكييف الهواء في المكاتب الداخلية
كهربائي تركيب تكييف الهواء في المكاتب الداخلية